منتد ى ندى الاحباب

منتدى عام افلام وصور وقصص للكبار فقط


المواضيع الأخيرة

» أختي الجميلة والسفر
أمس في 23:28 من طرف الكابتن

» اخت زوجتي وابنت اختها
أمس في 1:11 من طرف الكابتن

» مدير المدرسة دخل على الطالبة الحمام مولعة سيجارة عقبها
الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 11:26 من طرف الكابتن

» شرموطة تدخل زب الحصان في طيزها الكبير
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 18:28 من طرف الفهد المصرى

» سكس مصرية مولعه
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 18:25 من طرف الفهد المصرى

»  اول ممارسة ليا في السينما...متسلسلة قصص اللواط و الشذوذ و الشيميل
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 18:23 من طرف الفهد المصرى

» مذكرات خول مصري
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 18:20 من طرف الفهد المصرى

» مشكل
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 18:18 من طرف الفهد المصرى

» المديرة الشرسة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:00 من طرف الفهد المصرى

» أختي ذليلتي...قصة كاملة من (3)أجزاء
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 15:23 من طرف الفهد المصرى

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 120453 مساهمة في هذا المنتدى في 27028 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 18982 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو ramzy_1200 فمرحباً به.


الجرجير الساحر الأخضر.. فياجرا الغلابة و"جوكر" العيد

شاطر
avatar
ندى الايام
مشرف منتدى الصحة والعلوم
مشرف منتدى الصحة والعلوم

اسم الدولة : مصر المحروسة
الدولة : مصر
رقم العضوية : 1281
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 324
شكرا شكرا : 6
تاريخ التسجيل : 04/01/2010

الجرجير الساحر الأخضر.. فياجرا الغلابة و"جوكر" العيد

مُساهمة من طرف ندى الايام في الأحد 27 يوليو 2014 - 17:28

 







"لو عرفت المرأة فائدة الجرجير لزرعته تحت السرير" هكذا هو المثل الشعبى المعروف عن الجرجير والذى يلمح إلى الكثير من الفوائد لهذا الساحر الأخضر رخيص السعر وصديق الغلابة.

يعد الجرجير أحد أهم الخضروات على الإطلاق، ومن الأطعمة التى لا غنى عنها على أى مائدة طعام، فهو يمتلك فوائد صحية عديدة، أبرزها دوره فى تعزيز القدرة الجنسية للرجال، ويلجأ الكثير منهم إلى استخدامه خاصةً بعد الزواج مباشرة، ويعرف بين العامة بـ"فياجرا الفقراء"، وكما يتناوله المصريون بكثرة خلال العيد بجانب الأسماك والأطعمة البحرية، وأحياناً مع الفسيخ والرنجة.

ويشير الدكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة والحاصل على الماجستير فى التغذية العلاجية وأثرها فى علاج السمنة الموضعية, أن الجرجير يعتبر من الخضروات الورقية التى تتميز باحتوائها على الكثير من المعادن الهامة للجسم مثل: الفسفور, والحديد, والكالسيوم, بالإضافة إلى بعض الفيتامينات المهمة للجسم.

ويتابع حلمى أن من أهم فوائد الجرجير على صحة الإنسان, أنه يساعد فى تعقيم وتطهير وتنظيف المعدة من البكتيريا المتراكمة داخلها, كما أنه له دور فعال فى علاج الكثير من مشاكل الكبد التى قد تصيب الإنسان مثل إضرابات فى أنزيمات الكبد والإصابة ببعض الفيروسات الكبدية مثل فيرس A"".

ويؤكد أخصائى السمنة والنحافة, أن للجرجير دور فعال أيضاً فى تخلص الجسم من الحصوات التى قد يصاب بها الإنسان فى الكلى، بالإضافة إلى أنه قد يستخدم مع بعض الحالات التى تعانى من احتباس البلغم داخلها, فيقوم الجرجير بطرد البلغم, أى أنه يصلح أن يستخدم كطارد للبلغم.

ولم تتوقف فوائد الجرجير عند هذا الحد، بل ثبت دوره أيضاً فى تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال، حيث يساعد الإكثار من تناوله على زيادة عدد الحيوانات المنوية, وهو يسمى بفياجرا الفقراء، كما يمكن استخدامه لتقوية بصيلات الشعر, وذلك عن طريق عصره ثم وضع هذا العصير على الشعر مرتين فى الأسبوع, ثم بعد ذلك ستلاحظين أن شعرك أفضل وأقوى خلال فترة قصيرة.

وينصح د. حلمى, بالإكثار من تناول الجرجير لأنى يحتوى على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التى تساعد على وقاية جسم الإنسان من الإصابة بأى أمراض, ولذلك يمكن أكله كما هو أو إضافته على طبق السلطة، ونشرت مؤخراً مجلة "البحوث الطبية الصينية" أن الجرجير يعد أفضل وسيلة للإقلاع عن التدخين, كما أنه يساعد فى تخلص الجسم من التخلص من سموم النيكوتين المتراكمة, وذلك عن طريق تناول كوب صغير من عصير الجرجير يوميا.

ومن ناحية أخرى أضافت الدراسة أن الجرجير له العديد من الفوائد التى تتمثل فى تنظيف المعدة والأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتخفيض نسبة السكر فى البول، كما أثبتت الدراسة دوره فى تحفيز الرغبة الجنسية وتقوية الشعر, وتزويد الجسم بفيتامين سى.

وأثبتت دراسة أخرى قام بها الدكتور إسحاق الحديدى من جامعة الإسكندرية أن الجرجير يحتوى على مواد مضادة لنمو الاستافلوكوكس والسالمونيلا المسئولة عن إصابة الإنسان بالتسمم، ولذلك فيعد الجرجير من الأطعمة الهامة التى يجب تناولها فى العيد أثناء تناول الفسيخ والرنجة, وذلك لأنه يساعد فى الحفاظ على الجسم وتقوية جهازه المناعى والحد من فرص التسمم الغذائى, ولذلك ينصح بتناوله مع الأسماك والرنجة والفسيخ والمأكولات البحرية وأن يصبح عضوا أساسيا على مائدة طعامك.

ومن ناحية أخرى يقول الدكتور أسامة فكرى رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بمستشفى دار الشفاء وأخصائى الجهاز الهضمى والكبد إن الجرجير يعتبر من الورقيات الغنية جدا بالألياف والماء والسوائل والحديد الذى يعتبر مهما جدا لصحة المرأة عند الحمل, بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم, والفيتامينات وخاصة فيتامين "k".

ويضيف فكرى أن الجرجير يعتبر مفيداً جداً لصحة الشعر والجلد، حيث يقوم بتعويض نقص الماء الذى قد يصيبه، وكما أنه يساعد فى تعزيز القدرة الجنسية، ويعوض نقصان العناصر والفيتامينات المهمة للجسم وخاصة المسئولة عن العملية الجنسية.
avatar
mohamd 123
مشرف اول منتدى الشعر والادب
مشرف اول منتدى الشعر والادب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 10275
شكرا شكرا : 163
تاريخ التسجيل : 13/08/2013
المزاج : متعقد

رد: الجرجير الساحر الأخضر.. فياجرا الغلابة و"جوكر" العيد

مُساهمة من طرف mohamd 123 في الأحد 27 يوليو 2014 - 23:44

معلومات كافية ووافية
لكن يوجد اقوى منه
هو الحشائش التي تكون مع الفجل
اذا اخذت وعصرت وشرب ماءها
كانت لها فعالية اقوى واسئلو من كان بها خبيرااااا
سلمت الايادي

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:44