منتدى ندى الاحباب

منتدى عام. افلام .العاب .رياضة .اجتماعى .فضائى .كمبيوتر

 
  


تشر المواضيع

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى

المواضيع الأخيرة

مرحبا بك فى ندى الاحباب

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 100001 مساهمة في هذا المنتدى في 24255 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 11539 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو mohamed samy deraz فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 166 عُضو متصل حالياً :: 7 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 159 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

3emad3adly, alskandr, hosamembabe, zezo55, خلود, عابدلله, فارس بلا حدود


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 546 بتاريخ الأربعاء فبراير 16, 2011 5:51 pm


    الإسراف في تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى

    شاطر

    elharery2000
    المدير العام
    المدير العام

    الدولة: EgYpT
    رقم العضوية: 592
    الجنس: ذكر

    عدد المساهمات: 20016
    شكرا شكرا: 462
    تاريخ التسجيل: 16/05/2010
    الموقع: ندى الأحباب
    العمل/الترفيه: طبيب
    المزاج: رايق

    الإسراف في تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى

    مُساهمة من طرف elharery2000 في الخميس ديسمبر 29, 2011 8:23 pm

    الإسراف في تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    كشفت دراسة أمريكية شملت آلاف البالغين أن الذين يفرطون في تناول اللحوم الحمراء قد يزيد لديهم خطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الكلى.

    وخلص باحثون نشروا دراستهم في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن
    البالغين في منتصف العمر الأكثر تناولا للحوم الحمراء يكونون أكثر عرضة
    للإصابة بسرطان الكلى بنسبة 19% مقارنة بأولئك الذين تناولوا لحوما أقل.

    وربطت الدراسة وجود محتوى أكبر من المواد الكيميائية في اللحوم المشوية بزيادة خطر الإصابة بالمرض.

    وقالت الباحثة كاري دانيال التي أشرفت على الدراسة من المعهد الوطني
    الأمريكي للسرطان "النتائج التي توصلنا إليها تدعم التوصيات الغذائية
    للوقاية من السرطان التي توصي بها الجمعية الأمريكية للسرطان ومنها الحد من
    تناول اللحوم الحمراء والمصنعة وإعداد اللحوم بأساليب طهي مثل التحميص
    والتسخين".

    وخلصت دراسات سابقة تبحث العلاقة بين اللحوم الحمراء وسرطان الكلى إلى
    استنتاجات متباينة لذا استخدمت دانيال وزملاؤها بيانات من دراسة شملت ما
    يقرب من 500 ألف بالغ أمريكي في سن 50 عاما أو أكثر لبحث المسألة مجددا.

    وجرى مسح العادات الغذائية للمجموعة بما في ذلك استهلاك اللحوم وأعقب ذلك تعقب أي إصابة جديدة بالسرطان لمدة متوسطها تسع سنوات.

    وتناول الرجال محل الدراسة في المتوسط أوقيتين أو ثلاث أوقيات من 57 إلى 85
    غراما من اللحوم الحمراء يوميا مقارنة بتناول النساء أوقية أو أوقيتين.
    وكان الأشخاص الأكثر استهلاكا للحوم الحمراء حوالي أربع أوقيات 113 غراما
    يوميا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكلى بنسبة 19% عن أولئك الذين تناولوا
    أقل من أوقية واحدة يوميا.

    وكان ذلك بعد حساب جوانب أخرى من النظام الغذائي ونمط الحياة قد يكون له
    أثر على مخاطر الإصابة بالسرطان بما في ذلك السن والجنس وتناول الفاكهة
    والخضراوات والتدخين وشرب الكحوليات وظروف طبية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم
    والبول السكري.

    وكان الارتباط بين تناول اللحوم الحمراء والسرطان أقوى لما يسمى بالسرطان
    الحليمي لكن لم يكن هناك أي أثر لخلايا سرطانات الكلى الخالصة، والأشخاص
    الذين يتناولون كميات أكبر من اللحوم المشوية جيدة الطهي وبالتالي تتعرض
    بشدة للمواد الكيميائية المسببة للسرطان التي تنتج عن عملية الطهي أكثر
    عرضة للإصابة بسرطان الكلى مقارنة بأولئك الذين لا يطهون اللحوم بهذه
    الطريقة.

    ولا تثبت الدراسة أن تناول اللحوم الحمراء أو طهيها بطريقة معينة يسبب
    سرطان الكلى. وقال محمد الفرماوي خبير أوبئة من مركز العلوم الصحية في فورت
    وورث بجامعة نورث تكساس إن بعض الذين يتناولون الكثير من اللحوم الحمراء
    لا يتعرضون للإصابة بسرطان الكلى بينما الذين نادرا ما يتناولون اللحوم
    الحمراء يصابون بالمرض.

    وأضاف الفرماوي الذي لم يشارك في الدراسة أن اللحوم الحمراء تعتبر
    مصدرا مهما للحديد والبروتين مشيرا إلى أن تناول كمية محدودة من اللحوم
    مع اتباع إرشادات غذائية فكرة جيدة.

    وأردف الفرماوي قائلا لا ينبغي التوقف عن تناول اللحوم الحمراء بسبب وجود صلة بين اللحوم الحمراء وسرطان الكلى.

    وقالت دانيال إن ثمة حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة لماذا يرتبط تناول اللحوم الحمراء ببعض أنواع السرطانات دون غيرها.

    لكن دانيال قالت إنه في الوقت الراهن يمكن تقليل المواد الكيميائية
    المرتبطة بطهي اللحوم عن طريق تقليل وقت طهي اللحوم من خلال تجنب تعرض
    اللحوم المباشر للهب مكشوف أو سطح معدني ساخن وباستخدام أفران المايكروويف
    لطهي اللحوم جزئيا قبل تعريضها لدرجات حرارة عالية.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    alskandr
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى

    الدولة: اسكندرية
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكر

    عدد المساهمات: 24798
    شكرا شكرا: 386
    تاريخ التسجيل: 21/10/2009

    رد: الإسراف في تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى

    مُساهمة من طرف alskandr في الخميس ديسمبر 29, 2011 9:00 pm

    تسلم إيديك أخى الغالى


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 20, 2012 7:47 pm